خاومي روريس.. منقذ برشلونة ورجل لابورتا الخفي
العربي الجديد -

جاومي روريس الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميديابرو" (فرانك فيفي/Getty)

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، عن تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة بشكل رسمي، بعد بيع نسبة 24.5% من استديوهات النادي لشركة "أورفيوس ميديا" مقابل حوالي 100 مليون يورو.

ووفقاً لشبكة "آر أم سي" الفرنسية، فإن الرئيس التنفيذي لمجموعة "ميديابرو" جاومي روريس هو الذي أبرم صفقة الرافعة الاقتصادية عبر شركة "أورفيوس ميديا" التي يديرها أيضاً.

وكان برشلونة قد قرّر في وقت سابق بيع جزء من "استديوهات برشلونة" لشركة "جي دي أي لوما"، ولكن وجدت صعوبات في إبرام الاتفاقية بسبب بعض المشاكل القانونية والإدارية، ليتحول النادي الكتالوني في اللحظة الأخيرة إلى مشترٍ آخر، بظهور رجل الأعمال الإسباني خاومي روريس.

وكان روريس عضواً في نادي برشلونة لفترة طويلة جداً، وأيضاً أحد داعمي جوان لابورتا في الانتخابات الأخيرة، إذ ساهم بدفع 30 مليون يورو من مبلغ الضمان المقدر بنحو 125 مليون يورو للمصادقة على توليه رئاسة فريق "البلوغرانا".

بعيدا عن الملاعب

التحديثات الحية

ويكافح برشلونة لتسجيل لاعبيه الجدد قبل انطلاق الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما تعاقد هذا الصيف مع المدافعين الدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي جول كوندي، بالإضافة إلى لاعب خط وسط ساحل العاج فرانك كيسي، والجناح البرازيلي رافينيا، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي. 
 



إقرأ المزيد