تغيير قوانين كورونا يفتح أبواب بطولة أميركا أمام ديوكوفيتش
العربي الجديد -

النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش (سيمون بروتي/Getty)

يقترب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس لعام 2022، بعد أن أعلنت السلطات الأميركية أنها ستتعامل مع غير الملقحين والمُلقحين على قدم المساواة.

وقال ديوكوفيتش، في تصريح سابق، عندما واجه استحالة دخول أميركا للعب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة: "إذا لم يكن لدي إذن فلن أذهب. إنها ليست نهاية العالم أيضا".

وتغيرت الظروف وأصبح ديوكوفيتش الآن قادرا على دخول الولايات المتحدة من دون تلقيح، حيث تعتمد مشاركته في نيويورك على تفويض منظمي البطولة.

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض، الوكالة التي تحكم الإجراءات الصحية في الولايات المتحدة، الخميس، انتهاء العديد من قيود فيروس كورونا، لذا، اعتبارا من يوم الجمعة، يجرى التعامل مع الأشخاص الملقحين مثل الأشخاص غير المطعمين.

هذا القرار يمهد الطريق للاعب التنس الصربي، المصنف الـ5 عالميا والفائز ببطولة ويمبلدون، للعب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وفي الواقع، ينتظر الصربي منظمي بطولة "غراند سلام" الأميركية لتأكيد مشاركته.

على أهبة الاستعداد

لم يتخلَ النجم الصربي قط عن إمكانية التنافس في نيويورك، وبالواقع، كان يتدرب كما لو كان يعلم على وجه اليقين أنه سيكون في هذه المسابقة المهمة.

وأمامنا الآن ما يزيد قليلاً عن أسبوعين قبل بدء البطولة، وقد لا يكون هناك وقت كافٍ لإكمال جميع الإجراءات البيروقراطية (التأشيرات وغيرها) الخاصة بديوكوفيتش، ولكن للمرة الأولى منذ أسابيع، يملك نجم الكرة الصفراء فرصة حقيقية للقتال على لقب "غراند سلام".



إقرأ المزيد