مبيعات برنامج الضيافة لمونديال قطر تحطم الرقم القياسي للبرازيل
العربي الجديد -

مونديال كأس العالم 2022 سينطلق في 20 نوفمبر (مايكل ريغان/Getty)

سجل برنامج الضيافة الرسمي لبطولة كأس العالم "قطر 2022" أعلى معدل مبيعات في تاريخ بطولات المونديال خلال الفترة التي تسبق انطلاق المونديال بـ100 يوم.

وأعلنت شركة "ماتش للضيافة"، الوكيل الحصري لبرنامج الضيافة الرسمي للمونديال، تخطي حجم المبيعات الرقمَ القياسيّ الذي سجلته نسخة البرازيل 2014 خلال الفترة نفسها بنسبة 29%.

وأوضح الوكيل الحصري أن أكثر البلدان شراءً لباقات الضيافة حتى الآن هي المكسيك والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة والأرجنتين، في حين تتصدر المملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا وإسبانيا قائمة أعلى البلدان الأوروبية إقبالاً على باقات الضيافة.

وفي الشرق الأوسط تأتي دولة قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في المراتب الأولى، حيث جرى بيع 38% من مختلف باقات برنامج الضيافة في السوق القطري.

ومن بين أعلى عشر دول في العالم شراء لباقات الضيافة، توجد ثلاث دول لم يسبق لها المشاركة في البطولة، وهي الهند وهونغ كونغ وبنغلاديش، ما يشير إلى الاهتمام العالمي بمونديال كرة القدم في الأسواق الناشئة.

وفي هذا الصدد، قال خايمي بيروم، الرئيس التنفيذي لشركة "ماتش للضيافة"، الجمعة: "يشير هذا الاهتمام إلى أن الناس متعطشون لعودة الأحداث الرياضية الكبرى بعد جائحة كورونا، كما يوضح لنا حجم الإقبال إدراك العالم بأن هذه النسخة المونديالية ستكون مبهرة"، مشيراً إلى استعداد دولة قطر وجاهزيتها لبطولة على أعلى مستوى.

ويشمل برنامج الضيافة الرسمي خمس باقات مميزة، بداية من الباقات التي توفر لأصحابها الراحة مع الاستمتاع بأجواء اجتماعية مثالية، كباقة "نادي ماتش للضيافة" وحتى الباقات الحصرية والفاخرة مثل باقة "صالة اللؤلؤة".

ومن المتوقع أن تعيِّن "ماتش للضيافة" حوالي 25 ألف عامل من 35 دولة خلال البطولة بواقع 9 آلاف عامل لتقديم خدمات الطعام والمشروبات و1000 عامل للاستقبال والترحيب لتضمن تقديم تجربة لا تنسى للضيوف.

وتنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022 يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمشاركة 32 فريقاً، وتتواصل منافساتها على أرضية 8 استادات حتى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.



إقرأ المزيد