كواليس مثيرة سبقت وصول برون إلى الكالتشيو.. إليكم التفاصيل
العربي الجديد -

ديلان برون مدافع منتخب تونس (مارسيو ماتشادو/Getty)

أعلن نادي ساليرنيتانا الإيطالي، الجمعة، في بيان رسمي، تعاقده مع مدافع منتخب تونس لكرة القدم ديلان برون، لمدة 3 سنوات، قادما من ميتز الفرنسي، لينضم بذلك إلى مواطنه وجدي كشريدة، الذي يلعب لنفس الفريق. 

وحصل "العربي الجديد"، الجمعة، على معطيات خاصة عن هذه الصفقة التي كانت قريبة من الفشل، إذ رفض الفريق الفرنسي في البداية بيع لاعبه، بسبب ضعف المقابل المادي الذي قدمه ساليرنيتانا في البداية، لكن هزيمة الأخير الأحد الماضي أمام بارما بهدفين نظيفين ومغادرة كأس إيطاليا منذ الدور الـ(16) غيرتا عديد الأمور. 

وبعد هذه الهزيمة، تمسك الجهاز الفني لساليرنيتانا بضم برون، بعدما ظهر الفريق بوجه دفاعي ضعيف جدا، لتضطر إدارة النادي إلى تلبية رغبة المدرب، ورفّعت في قيمة الصفقة لتصل في الأخير إلى 2.5 مليون يورو. 

وفي الأثناء، رفض برون التدرب مجددا مع ميتز وغاب عن مباراة كان، الإثنين الماضي، وهي ورقة ضغط استعملها النجم التونسي ليعبر عن رفضه التام لفكرة اللعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، معبرا عن رغبته في الرحيل. 

وساهم كشريدة في تشجيع مسؤولي ساليرنيتانا على التعاقد مع برون، وأكد أن مواطنه يعتبر أحد أبرز اللاعبين في المنتخب التونسي، كما وجد برون دعما كبيرا من المدرب جلال القادري، الذي اتصل به وشجعه على الانتقال لهذا النادي، من أجل العودة مجددا لكتيبة "نسور قرطاج" ودخول حسابات الجهاز الفني قبل بطولة كأس العالم بقطر. 

كرة عربية

التحديثات الحية

وللإشارة، فإن المدافع التونسي يتقن اللغة الإيطالية، وهو ما لعب دورا كبيرا في نجاح الصفقة، بما أن هذا العامل سيساعد ديلان على التأقلم سريعا مع الأجواء في فريقه الجديد، الذي ينافس ضمن أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي. 



إقرأ المزيد