قبل انطلاق الليغا: 5 نقاط يجب معرفتها عن المنافسة
العربي الجديد -

منافسة نارية مُنتظرة ومتوقعة بين برشلونة وريال مدريد (Getty)

تنطلق منافسات بطولة الدوري الإسباني مساء الجمعة بمواجهة بين فريقي أوساسونا وإشبيلية، وقبل انطلاق صافرة البداية رسمياً تبرز إلى الواجهة 5 نقاط يجب معرفتها عن المنافسة المتوقعة بين أبرز الأندية خلال 38 أسبوعاً متواصلاً على مرحلتين ذهاباً وإياباً.

منافسة ثلاثية اعتيادية متوقعة

كما جرت العادة تنحصر المنافسة على لقب الليغا بين ثلاثة أندية هي برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، أقله هذا ما حصل خلال السنوات العشر الأخيرة، ففي آخر 12 موسماً حقق النادي الكتالوني لقب الدوري (6 مرات)، وحقق النادي الملكي اللقب (4 مرات)، بينما حققه أتلتيكو مدريد (مرتين). ووفقاً للمعطيات الحالية لا يبدو أن هذا الأمر سيتغير في موسم 2022-2023، إذ إن ريال مدريد هو البطل ويملك تشكيلة قادرة على المنافسة، في حين دعم برشلونة صفوفه بكل قوة وهو جاهز للمنافسة، بينما أتلتيكو مدريد يُزاحم الثنائي دائماً بفضل قوته الذهنية والفنية.

برشلونة والوجه الجديد

ستكون أنظار جماهير كرة القدم الإسبانية متوجهة نحو فريق برشلونة الجديد الذي دعم صفوفه بعناصر مُميزة قادرة على قلب الطاولة في المباريات بسبب خبرتها الكبيرة في الملاعب وامتلاكها الموهبة، وبالتالي هذه العناصر ستُغير وجه النادي الكتالوني ومن الممكن أن تجعله واحداً من أقوى المنافسين على الألقاب المحلية هذا الموسم. وفي هذا الإطار تنتظر جماهير النادي الكتالوني أخباراً سارة في الساعة القادمة، والتي تتعلق بتسجيل جميع الصفقات في لوائح الليغا رسمياً، وبالتالي إمكانية مشاركتهم مع الفريق بشكل طبيعي.

إشبيلية لإحراج الكبار

اعتاد فريق إشبيلية في المواسم الأخيرة أن يكون واحداً من أبرز المزعجين للكبار مثل برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، ففي آخر موسمين كان حتى مُنافساً شرساً على لقب الليغا وليس على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا فقط. ويملك النادي الأندلسي تشكيلة مُميزة من اللاعبين بالإضافة إلى مدرب مُحنك وذكي اسمه يولن لوبيتيغي، الذي غير شكل الفريق وجعله أكثر قوة وأكثر قدرة على المنافسة.

منافسة بين بنزيمة وليفاندوفسكي

مع وصول المهاجم البولندي الهداف روبرت ليفاندوفسكي إلى الدوري الإسباني لتمثيل فريق برشلونة، يبدو أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة حصل على منافس شرس في التهديف وصدارة الهدافين في موسم 2022-2023. ومن المتوقع أن تكون المنافسة مشتعلة بينهما في صناعة وتسجيل الأهداف ومساعدة نادييهما في تحقيق الانتصارات والألقاب.

من بيتيس إلى فالنسيا: الحصان الأسود حق مشروع

تبرزُ إلى الواجهة أندية لطالما عقدت مهمة الكبار في الليغا والتي ستُنافس على لقب الحصان الأسود، مثل ريال بيتيس بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، الذي قدم موسماً خارقاً في 2021-2022، وكان قريباً من خطف مركز مؤهل إلى دوري الأبطال، وهناك ريال سوسييداد الذي يُحقق نتائج مُميزة ويسعى دائماً لحصد مركز مؤهل إلى البطولات الأوروبية. كما أن هناك فالنسيا الذي يقوده المدرب الإيطالي الجديد جينارو غاتوزو، وسيُحاول أن يترك بصمة جيدة على مدار 38 أسبوعاً.



إقرأ المزيد