كبيرة محللي الأسهم في Bank of America: على المستثمرين الاستعداد لسوق أسهم متقلب في يناير
سي أن بي سي عربية -

الأسواق مخطئة في الاعتقاد بأن الاحتياطي الفدرالي سوف يغير مساره إذا تراجعت الأسهم بسبب زيادات أسعار الفائدة، ويجب أن يكون المستثمرون مستعدين لشهر يناير متقلب، وفقًا لسافيتا سوبرامانيان، كبيرة محللي الأسهم في Bank of America.

وقالت سوبرامانيان في مقابلة مع CNBC الإثنين 5 ديسمبر/كانون الأول إن هذا الاحتمال غير مرجح، وتوقعت المزيد من التراجع في سوق الأسهم. 

وأضافت: "لا أعتقد أن هذا سيحدث..أعتقد أننا لن نرى بنك الاحتياطي الفدرالي ينقذنا، السوق يتفاعل بشكل سيئ، ثم سيحدث تعافي طبيعي، وهو ما أعتقد أننا بحاجة إليه".

عانت الأسهم طوال العام وسط ارتفاع معدلات التضخم والزيادات الهائلة في أسعار الفائدة، وتوقع بعض المحللين المتفائلين بأن شهر ديسمبر/كانون الأول قد يكون نقطة تحول حقيقية، حيث يواصل التضخم اتجاهه الهبوطي ويبطئ البنك المركزي وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وحذر محللو بنك أوف أمريكا سابقًا من أن الأسهم سيدمرها ركود قادم في عام 2023، مستشهدين بعوامل الخطر مثل ارتفاع أسعار الفائدة، والتضخم الذي لا يزال مرتفعًا، والحرب في أوكرانيا.

وتوقع البنك أن يتسبب الركود في هبوط مؤشر S&P 500 بنسبة 24٪ في النصف الأول من العام المقبل - وهو هدف كرره محللو وول ستريت الآخرون.

وقالت سوبرامانيان: سأستعد لشهر يناير متقلب للغاية..أعتقد أنه كلما ارتفع السوق في ديسمبر، سيكون أسوأ في يناير"، وحثت المستثمرين على الابتعاد عن الأسهم على المدى القصير.

العلامات


إقرأ المزيد