صافولا تغلق جميع متاجر بندتي في السعودية
أربيان بيزنس -

أكد تقرير أمس الخميس أن مجموعة صافولا السعودية للأغذية أغلقت كامل قطاع "بندتي" بشكل نهائي خلال الربع الرابع من العام 2018 بسبب خسائر القطاع.

وقال موقع "أرقام" الاقتصادي إن تقرير عرض المستثمرين لشركة صافولا -أكبر شركة صناعات غذائية في المملكة- أكد إغلاق كامل قطاع "بندتي" بشكل نهائي خلال الربع الرابع 2018 بقرار من إدارة الشركة.

ولم يتمكن أريبيان بزنس من معرفة تفاصيل إضافية نظراً لأن الاطلاع على التقارير والتحليلات الحصرية في الموقع السعودي هي خدمة مأجورة وليست مجانية.

ويحاول أريبيان بزنس التواصل مع شركة صافولا للتوضيح، وسينشر تعقيبها فور وصوله.

وكان تقرير عرض المستثمرين لشركة صافولا أظهر أن الشركة قامت بإغلاق فرعين لـ "بندتي" خلال الربع الثاني من 2018 إضافة إلى إغلاقها سبعة فروع لـ "بندة" سوبر ماركت في الفترة نفسها بسبب خسائر القطاع للربع العاشر على التوالي.

وكانت شركة "بنده" التابعة لصافولا أطلقت متاجر "بندتي" ذات المساحات الصغيرة بالأحياء في العام 2013 لتدخل في منافسة مع محلات البقالة الصغيرة التي يقدر عددها بأكثر من 25 ألف محل في السعودية، بعد أن كانت تركز أعمالها في متاجر السوبر الكبيرة، وانعكست هذه الخطوة بآثار سلبية على قطاع التجزئة للشركة وتراجع الأرباح بسبب المنافسة الشديدة.

وكان تقرير عرض للمستثمرين بمناسبة إعلان نتائج الربع الثالث للعام 2016 أظهر أن مجموعة صافولا أغلقت 101 فرع من فروع "بندتي" خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016.



إقرأ المزيد