إصابة 7 فلسطينيين في غارة لطائرات إسرائيلية جنوب غزة
الخليج الجديد -

إصابة 7 فلسطينيين في غارة لطائرات إسرائيلية جنوب غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن 7 فلسطينيين أصيبوا في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، على محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضافت أن المواطنين أصيبوا بجروح مختلفة جرى نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان إن طائرة استطلاع بدون طيار استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مجموعة من المواطنين شرق المحافظة، وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى المكان المستهدف.

وتتزامن الغارة الإسرائيلية الجديدة مع استعدادات الناشطين الفلسطينيين للحشد في مسيرات العودة، الجمعة، تجاه حدود القطاع بغرض الضغط لإنهاء الحصار المستمر على القطاع منذ ما يزيد على 11 عاما.

كما شهدت الأيام الماضية عودة تفعيل العديد من الوسائل الخشنة، ومنها؛ وحدة الكوشوك والبالونات، وتواصلت أيضا فعاليات وحدة "الإرباك الليلي" في مخيمات العودة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة في رسائل متعددة جماهير الشعب الفلسطيني إلى "أوسع مشاركة" في فعاليات الجمعة، في المخيمات الخمس المقامة بالقرب من السياج الأمني الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، رفعت قوات الاحتلال من تجهيزاتها واستعداداتها على طول الشريط الحدودي تحسبا لأي تطورات في مجريات الأحداث، حيث زاد جيش الاحتلال من أعداد القناصة والجنود على الجدار العازل.



إقرأ المزيد